القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو تقشير الوجه

ما هو تقشير الوجه؟




غالباً ما تتحدث بعض الفتيات عن أهمية تنظيف وتقشير البشرة و الوجه من أجل تحسين المظهر و ليكن أنعم و ألطف و بعض الفتيات يلجأن لعلاجات تجميلية جلدية  للحصول على بشرة كبشرة الأطفال بالنضارة و النعومة . على سبيل المثال ، بالتأكيد سمعتِ عن تقشير الوجه . ومع ذلك ، لدينا عادة شكوك حول ماهيتها بالضبط وما الذي تنطوي عليه لبشرتنا و هل هي مؤذية أو خطرة على بشرتنا ام لا . في مقال اليوم ؛ سنشرح لكِ ما هو تقشير الوجه وكيف يجب أن نقدمه في علاجات التجميل لدينا .

فوائد تقشير الوجه :

يأتي هذا المفهوم من الكلمة الإنجليزية "peel" ، والتي تُترجم أساسًا إلى الكلمة الإسبانية "pelar". وهو إجراء يتم فيه استخدام مواد حالّة للقرنية تسبب تآكلًا خفيفًا للطبقات الخارجية من الجلد و مفيد لإزالة خلايا الجلد الميتة على البشرة و هذا شيء ضروري كي تتنفس البشرة و تعطي جلداً جديد أكثر نضارة و نقاوة و ينتج عن ذلك عملية لاحقة لتقشير أو تقشير الخلايا الموجودة في الجزء الخارجي من الجلد ، لذلك فإن الهدف من التقشير هو تحسين جودة سطح الجلد الذي يخضع لعملية تغيير مرضي ، أو ببساطة الأكسدة الناتجة عن تقدمنا ​​الطبيعي في السن . و يؤدي القيام بذلك إلى تقليل الخلايا الميتة لتلك الطبقات الخارجية بشكل كبير ، مما يؤدي إلى إطلاقها والسماح للخلايا الأصغر و الانضج الاكثر شباباً التي يتم إنتاجها في طبقات أعمق بالوصول إلى هذا المستوى . تكتمل عملية التجديد الفيزيولوجي هذه في حوالي شهر واحد . إذا تخلصنا من هذه الطبقة القرنية القديمة والمتأكسدة ، يمكن للعلاجات المغذية أن تخترق بشكل أكثر فعالية وتحقق آثاراً مفيدة في تناسق لون البشرة و توحيدها وإشراق وترطيب الأنسجة و جعل البشرة أكثر نقاوة و قادرة على أن تتنفس ؛ و على هذا النحو ، من المفيد التمييز بين التقشير الكيميائي اعتمادًا على تأثير تقشير القرنية :


نظرًا لقوة التآكل العالية للتقشير الكيميائي ، فإن استخدامه للأمراض الجلدية يقتصر على 1-2 علاجات في السنة .

ومع ذلك ، يوصى بتقشير تجميلي أكثر سطحية ولطيفة و أقل مواد كيماوية : مرة واحدة في الأسبوع على الأقل . يركز تأثيره على إزالة الخلايا الميتة المتراكمة من هذه الطبقة وإفساح المجال للخلايا الأصغر سناً التي تكون أكثر قدرة على امتصاص جميع العناصر الغذائية .

على هذا النحو ، فإن عملية التقشير الأكثر عدوانية وعميقة تسرع هذه العملية الطبيعية ، وتحفز تجديد الخلايا ودوران الأوعية الدقيقة في دم سطح بشرتنا .

ما هي آثار تقشير الوجه على بشرتنا ؟

يحسن المظهر العام للجلد ، والذي ينتج بشكل خاص عن تأثير الشيخوخة وأشعة الشمس فأشعة الشمس لها دور كبير في تخريب البشرة و من الأفضل قبل التعرض للشمس أن تضعي واقي شمسي تخفيفاً للحساسيات و الحروق التي تتسبب على البشرة الناتجة عن الأشعة الشمسية  . لذلك فإن عملية تقشير الوجه لها مؤشرات كثيرة :

تخفف الندوب الخفيفة القبيحة ،

تخفي التجاعيد الصغيرة وتصححها ،

تقلل من اضطرابات تصبغ الجلد ، و خاصة البقع البنية أو الرمادية البنية التي تظهر على مناطق مختلفة من الوجه (الكلف أو الكلف) و تزيل الهالات السوداء و البثور السوداء و تخفف الحبوب .

باختصار ، إنه يحسن سطح الجلد ، ويزيد من تجانسه ويحصل على تأثير تجديد واضح .

بعض التوصيات الجلدية :

نوصي بإجراء نوع من التقشير السطحي ، ويمكنك القيام بذلك بانتظام باستخدام المنتجات المناسبة . مسبقًا ، وكقاعدة عامة ، سنحدد نوع البشرة الذي نمتلكه في الغالب من أجل البحث عن المنتج والتكرار الأنسب:

البشرة المختلطة / الدهنية : نظرًا لكونها نوعًا من الجلد يحتوي على نسبة أكبر من الإفراز الدهني ، مع وجود طبقة خارجية أكثر سمكًا حيث يتراكم المزيد من الخلايا الميتة ، نوصي بإجراء التقشير 1-2 مرات في الأسبوع .

البشرة العادية / الجافة : عادةً ما تحتوي على نسيج أدق ، مع ميل نحو فرط الحساسية. من الطبيعي إجراء التقشير مرة في الشهر .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات